المدرسة الجزائرية متفتحة على العالم

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المدرسة الجزائرية متفتحة على العالم

مُساهمة  المشرف العام في الأحد أكتوبر 15, 2017 1:59 am

نصبت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت أمس بالجزائر العاصمة تنسيقية الشبكة الجزائرية للمدارس المنتسبة لليونسكو (منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة) والهادفة لتفتح المدرسة الوطنية على العالم.
وفي كلمة ألقتها بهذه المناسبة, أبرزت الوزيرة بصفتها أيضا رئيسة اللجنة الوطنية لليونسكو ان انشاء مدارس منتسبة لهذه المنظمة يهدف الى « تفتح مؤسساتنا المدرسية على المحيط والعالم كما جاء في القانون التوجيهي للتربية», مؤكدة انه ينتظر من هذه الشبكة «اعطاء صورة مثمنة للمدرسة الجزائرية بصفة خاصة والمنظومة التربوية الوطنية بصفة عامة و تمثيل جدير بالجزائر لدى الهيئات الدولية مثل هيئة اليونسكو».
٣٠٠ مؤسسة تربوية
في القائمة
وأشارت الى ان الجزائر التي جددت في سنة 2016 التشريع الخاص بتنظيم اللجنة الوطنية للتربية والعلم والثقافة تتقاسم مع هذه المنظمة «اهتماماتها المتعلقة بالتربية للجميع وتحقيق اهداف التنمية المستدامة» في اطار التنسيق والتعاون الدولي في مجالات التربية والعلم والثقافة الاتصال.
وذكرت في هذا الاطار ان الجزائر سجلت «باعتزاز» حضورها «النشط» على الساحة الدولية من خلال «مساهمتها المتعددة ومشاركتها المتكررة في نشاطات مختلفة بادرت بها المؤسسات الدولية عامة واليونسكو والألكسو خاصة «.
ولتشكيل الشبكة الجزائرية للمدارس المنتسبة لليونسكو التي ستشمل 300 مدرسة, عند الانطلاق دعت السيدة بن غبريت مدراء التربية الى القيام في مرحلة اولى بتعيين, مدرستين (2), ومتوسطتين (2) وثانويتين (2), ذات الاداء الجيد.

[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

المشرف العام
Admin

عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 23/03/2011

http://dep18.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى