عمرة رمضان بـ9 ملايين وسيارات لعمال التربية / جريدة الخبر 19/04/2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عمرة رمضان بـ9 ملايين وسيارات لعمال التربية / جريدة الخبر 19/04/2014

مُساهمة  أبورامي في السبت أبريل 19, 2014 8:39 pm

حددت اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية تكلفة عمرة رمضان لسنة 2014 الموجهة لفائدة عمال ومتقاعدي عمال التربية وأسرهم بـ9 ملايين سنتيم، كما قامت بحجز قرابة 5 آلاف تأشيرة للعملية التي ستنظم مرحلتها الأولى منتصف شهر رمضان المقبل، على أن تبرمج رحلتين أخريين في عطلة الربيع والمولد النبوي الشريف.

وأدرج قسم الثقافة والرياضة والترفيه للجنة الوطنية لعمال التربية الشروط الكاملة التي يستفيد بموجبها عمال القطاع من هذه العملية، حيث إن الرحلات إلى البقاع المقدسة والعمرة تنقسم إلى ثلاث مراحل، الأولى تكون في شهر رمضان المعظم، ويكون عدد التأشيرات التي ستسعى الوكالات السياحية إلى تأمينها لموظفي القطاع في هذه المدة 1950 حصة. وحسب الهيئة ذاتها، فإن المرحلة الثانية ستكون في أسبوع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وتضم 950 تأشيرة لموظفي القطاع، وبالنسبة للمرحلة الثالثة والأخيرة فستكون في عطلة الربيع في شهر أفريل من سنة 2015 وتضم 1950 حصة، حيث سيصبح العدد الإجمالي لعدد التأشيرات التي ستمنح لموظفي التربية الوطنية عن طريق الخدمات الاجتماعية 4850.

ولقد فتحت اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية مناقصة وطنية للوكالات السياحية الراغبة في تنظيم العمرة، وقّع عليها المسير المركزي للجنة بتاريخ 10 من شهر أفريل الماضي، وسيتم نشره على صفحات الجرائد، ويتضمن كامل الشروط الخاصة بالوكالات التي ستستفيد من تنظيم العملية، حيث إن لها 8 أيام بعد تاريخ نشرها على الجرائد لتقديم عروضها التقنية والمالية، على أن تودع العروض على مستوى نفس المكتب الذي سحبت منه دفاتر الشروط إلى غاية الساعة الثانية عشرة من اليوم الأخير، كما أن مدة صلاحية العروض تساوي مدة تحضير العروض يضاف إليها تسعون يوما، أي 105 يوم كاملة.

اقتناء 12 نوعا من سيارات ”بيجو”

كما شرعت اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية في إبرام عُقود مع متعاملي السيارات لتوجيهها لعمال القِطاع بصيغة التقسيط، على أن يدفعوا 10 ملايين سنتيم كمبلغ أول ويقتطع باقي سعر السيارة على مدى 50 شهرا بالنسبة للأساتذة و60 شهرا للأعوان، ويأتي هذا بعد انتهاء الفترة المخصصة للتسجيل والتي انطلقت في 15 مارس وامتدت إلى 15 أفريل الماضي.

ولقد تعاقدت اللجنة الوطنية مع متعامل السيارات ”بيجو” لاقتناء 12 نوعا من السيارات، تتوفر على محركات بنزين و”ديازال” وتتراوح قيمتها بين 110 مليون سنتيم بالنسبة لسيارة من نوع 107 وتصل إلى 280 مليون سنتيم بالنسبة لسيارة 4008 الجديدة. كما وفّر المتعامل أنواعا أخرى من السيارات منها 508 و208 و2008 و301 و”ايكسبير” و”بيبر”، إضافة إلى سيارة ”بارتنير”. وتحتوي قائمة العقد أيضا على سيارة بيجو ”rcz” ذات البابين والمحرك عالي الطاقة بـ200 حصان والتي يفوق ثمنها 330 مليون سنتيم. وعرضت اللجنة على عمال القطاع قائمة من علامات السيارات المطروحة للبيع، منها ”شوفرولي” التي تتراوح أسعارها بين 76 و286 مليون سنتيم وعلامة ”رونو” التي تتضمن 21 نوعا ينطلق سعرها من 98 مليون سنتيم إلى غاية 183 مليون سنتيم. وبالنسبة لعلامة ”فورد”، فيتراوح سعرها بين 119 إلى 321 مليون وتتفرع إلى 21 نوعا، أما علامة ”دايو” فتتفرع إلى 17 نوعا يتراوح سعرها بين79 و124 مليون سنتيم، وسيارة ”آم.جي” التي تتفرع إلى أربعة أنواع ويتراوح سعر كل واحد من هذه الأنواع بين 100 و179 مليون سنتيم. وتمنح اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية لعمال التربية سلفة شراء سيارة على شكل قروض بنفس قيمة سلفة السكن وبالشروط ذاتها، مع سقوط قرار التنازل أو قرار الاستفادة والتسديد، أو تقديم وثيقة تثبت أن المعنيين قد شرعوا فعلا في عملية الشراء كوثيقة لدفع القسط الأول الذي لا يقل عن 10 بالمائة من المبلغ الكلي. ويستفيد من هذه السلفة كل العمال على أن لا يكونوا في عطلة طويلة المدى أو على وشك الإحالة على التقاعد، وأن تكون فترة عملهم قبل الإحالة على التقاعد أقل من مدة تسديد القرض، بالإضافة إلى عدم كونهم مَدينين لدى الخدمات الاجتماعية. وتقتطع من راتب المستفيد 10 آلاف دينار شهريا ويسدّدها لمدة تصل إلى 50 شهرا بالنسبة للأساتذة و60 شهرا بالنسبة للأعوان، كما يستفيد المعني من هذا القرض مرة واحدة خلال مساره المهني.

أبورامي

عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 27/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى