لا ترقية في قطاع التربية قبل التنازل عن السكن الوظيفي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لا ترقية في قطاع التربية قبل التنازل عن السكن الوظيفي

مُساهمة  المشرف العام في السبت أبريل 19, 2014 8:24 pm

المعنيون مطالبون بتقديم ”تعهّد مكتوب” مصادق عليه في البلدية

شدّدت وزارة التربية شروط تسجيل مستخدميها في سلكي الإدارة والتعليم على قوائم التأهيل للالتحاق برتب أعلى، في أعقاب دعوتها جميع الموظفين المرسمين في رتبهم الحالية المتوفرين على شرط الأقدمية المطلوبة إلى تقديم ملفاتهم قبل تاريخ 15 ماي الداخل كآخر آجل. وأبرز شرط وضعته وزارة التربية اشتراطها على المعنيين بالترقية تحرير تعهّد بإخلاء السكن الوظيفي الذين يشغلونه، مصادق عليه من طرف مصالح البلدية.

تتوفر ”الخبر” على نسخة من منشور خاص بـ”التسجيل على قوائم التأهيل لمختلف الرتب للسنة 2014”، موجه إلى مديري التربية ليلزموا بتطبيقه وتنفيذه كلا من مديري مؤسسات التعليم الثانوي والمتوسط ومفتشي التعليم الابتدائي والتوجيه والإرشاد المدرسي والمهني والتغذية المدرسية. وجاءت هذه التدابير طبقا للمنشور الوزاري رقم 1132 المؤرخ في 31 أكتوبر 2013 المتضمن كيفيات إعداد قوائم التأهيل للالتحاق برتب أعلى.

هؤلاء المستخدمون المعنيون وهكذا تحتسب الأقدمية

المعنيون بالتسجيل على قوائم التأهيل للالتحاق برتب أعلى، هم الموظفون المرسّمون في رتبهم الحالية المتوفرون على شرط الأقدمية المطلوبة، أعلاها 12 سنة وأدناها 10 سنوات من الخدمة الفعلية بالصفة التي يحملونها، والمنصوص عليها في القانون الأساسي الخاص بكل ”رتبة”، وحدد تاريخ 15 ماي المقبل كآخر أجل لتسليم الملفات.

وتحتسب الأقدمية المطلوبة للتسجيل، حسب المصدر، إلى تاريخ 31 ديسمبر 2013، مع إمكانية الجمع بين الرتبة الأصلية ورتبة الإدماج في تقدير الأقدمية للترقية في رتبة ما تطبيقا لأحكام المادة 31 مكرر من المرسوم التنفيذي 204-12 بالنسبة لأسلاك التربية، والمادة 19 من المرسوم التنفيذي 121-11 بالنسبة لأسلاك شبه الطبيين للصحة العمومية.

وطلب من مديري التربية عدم تحويل ملفات الرتب التي لم يرد ذكرها في الملاحق الخاصة بالرتب، باعتبارها غير معنية بالتسجيل على قوائم التأهيل لسنة 2014، لعدم وجود مناصب مالية ضمن المخطط السنوي للموارد البشرية، فيما منع أيضا المسؤولون من إضافة أو إدراج أي وثيقة مهما كان نوعها وأهميتها إلى ملف المترشح بعد غلق عملية التسجيل.

16 رتبة معنية بالترقية في أسلاك التربية الوطنية

ويوضح جدول أرفق بالمنشور ”الرتب” التي فتحتها وزارة التربية في إطار التسجيل على قوائم التأهيل وهي بالتفصيل كالآتي: ناظر ثانوية، مستشار رئيسي للتربية (رتبة جديدة)، مستشار التربية، مشرف التربية (يخضع المترشحون المقبولون قبل ترقيتهم لمتابعة تكوين)، مستشار رئيسي للتوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، مستشار التغذية المدرسية (يخضع المترشحون المقبولون قبل ترقيتهم لمتابعة تكوين)، مقتصد رئيسي، مقتصد، مساعد رئيسي للمصالح الاقتصادية، أستاذ مكوّن في التعليم الثانوي، أستاذ رئيسي للتعليم الثانوي، أستاذ رئيسي للتعليم المتوسط، أستاذ مكون في المدرسة الابتدائية، ملحق بالمخبر، معاون تقني للمخابر (يخضع المترشحون المقبولون قبل ترقيتهم لمتابعة تكوين).

كما تضمن الجدول ذاته الترقية الخاصة بأسلاك شبه الطبيين للصحة العمومية وهي رتبة ”مساعد تمريض رئيسي للصحة العمومية”، والمعنيون بالترّشح إليها مساعدو التمريض للصحة العمومية الذين يثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.

9 رتب في الأسلاك المشتركة

الجزء الثالث من الجدول، احتوى على شروط التسجيل على قوائم التأهيل للأسلاك المشتركة وعدد الرتب المعنية وهي 9: ملحق رئيسي للإدارة، ملحق للإدارة (يخضع المترشحون المقبولون قبل ترقيتهم لمتابعة تكوين)، عون إدارة رئيسي، محاسب إداري رئيسي (يخضع المترشحون المقبولون قبل ترقيتهم لمتابعة تكوين)، كاتب، العمال المهنيون خارج الصنف (الصنف الأول والثاني والثالث) وسائقو السيارات من الصنف الأول.

ومنعت الوزارة ”الخطأ” عن المسؤولين المعنيين بهذه التدابير، وطلبت منهم، حسب المنشور، مراقبة الملفات بدقة والتأكد من استيفائها الشروط المطلوبة والمصادقة على نسخ الوثائق المكونة للملف وضبط ومراقبة استمارة المعلومات والتأكد من وجود النقطة الإدارية والتقنية وتقديم ملاحظات شاملة ومدققة وموضوعية للمترشح حسب العناصر المحددة ببطاقة التقييم.

11 وثيقة مطلوبة في ملف الترشح

وأدرجت وزارة التربية ضمن ملف الترشح الخاص بالتسجيل على قوائم التأهيل، تحرير المعنيين تعهدا بإخلاء السكن الوظيفي للذين يشغلون سكنات وظيفية مصادق عليها من طرف مصالح البلدية، وكذا وثيقة تثبت انحدار المترشحين لرتبة ”ناظر ثانوية” من سلك التعليم بالنسبة لـ”المستشارين الرئيسيين للتربية”، فضلا عن 9 وثائق أخرى تتعلق بنسخ عن قرارات الترسيم والترقية والتعيين في الرتبة الحالية والتعيين أو التكليف في الرتب أو المناصب العليا (إن وجد) والشهادات والمؤهلات العلمية وبطاقة التقييم ونسخة من مستخرج قرار جماعي للإدماج وطلب خطي واستمارة معلومات.

المشرف العام
Admin

عدد المساهمات : 221
تاريخ التسجيل : 23/03/2011

http://dep18.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى