‎وزيرة التربية الوطنية في زيارة عمل إلى ولاية خنشلة‎

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

‎وزيرة التربية الوطنية في زيارة عمل إلى ولاية خنشلة‎

مُساهمة  المشرف العام في الأربعاء فبراير 10, 2016 10:18 pm



قامت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، يومي 08 و09 فيفري 2016، بزيارة عمل وتفقد إلى ولاية خنشلة حيث دشنت 09 مؤسسات تربوية منها أربع مدارس ابتدائية، أربع متوسطات، وثانوية واحدة كما قامت بمعاينة ورشتين لإنجاز مدرسة ابتدائية وثانوية.
بعد استقبال معالي الوزيرة والوفد المرافق لها من طرف والي ولاية خنشلة والسلطات المحلية الأمنية والمدنية بمطار محمد بوضياف بقسنطينة، انطلق الوفد الرسمي صوب ولاية خنشلة برا في حدود الساعة الخامسة مساء، وعند الوصول إلى ولاية خنشلة، شرعت السيدة الوزيرة في عملها بلقاء مع إطارات الولاية من مديري المؤسسات التربوية ومفتشين وكذا هيئة التفتيش بالولاية.
بعد الكلمة الترحيبية التي تفضل بها السيد الوالي، قدم مدير التربية عرضا مفصلا عن وضعية القطاع بالولاية. ثم ألقت السيدة الوزيرة كلمة توجهت من خلالها إلى إطارات القطاع مبرزة دور كل من مدير المؤسسة التربوية التي قالت عنه أنه "يجب أن يكون قائداً حقيقيا للمؤسسة وللفريق التربوي والإداري الذي يشرف عليه وألا يدخر أي جهد في القيام بمبادرات شخصية وأن يكون قدوة للفريق الذي يشرف عليه". أما فيما يخص المفتش فقالت عنه السيدة الوزيرة أن "دوره يكمن في مرافقة الأساتذة وتكوينهم والعمل بالتنسيق مع هيئة التفتيش الولائية." وبعد ذلك فتح المجال للنقاش وطرح الانشغالات والاقتراحات.
قبل ختام اللقاء، أعلنت معالي الوزيرة عن إعادة فتح مراكز إجراء الامتحانات الرسمية ببلدية "المهمل" التي كانت قد أغلقت كإجراء عقابي اتخذته الوزارة جراء عملية الغش في بكالوريا دورة 2012.
وفي اليوم الثاني من الزيارة، فقد استهلته السيدة الوزيرة بزيارة ورشة إنجاز مجمع مدرسي بمنطقة "القيطان"، ببلدية "عين الطويلة". ثم قامت بتدشين متوسطة الشهيد "علالة عمارة بن علي" بمنطقة "متيرشو"، بنفس البلدية. بعد ذلك توجه الوفد الرسمي نحو بلدية "بغاي" حيث دشنت السيدة الوزيرة متوسطة الشهيد "شرقي أحمد" وقامت بزيارة لتلاميذ في حصة اللغة العربية، ثم مخبر الإعلام الآلي ومخبر العلوم الطبيعية.
بعدها انتقل الوفد إلى بلدية "الحامة" لتدشن السيدة الوزيرة المدرسة الابتدائية "دخوش السعيد" أين زارت تلاميذ القسم التحضيري والسنة الأولى ابتدائي، ليعود الوفد ثانية إلى بلدية خنشلة وبالضبط إلى القطب العمراني الجديد أين أشرفت السيدة الوزيرة على عدة تدشينات منها: ثانوية محمد الطاهر معمري، حيث زارت السيدة الوزيرة تلاميذ قسم السنة الثانية بعدها قسم لتلاميذ السنة الثالثة وتبادلت معهم أطراف الحديث مطولا عن ظروف الدراسة ومدى استعدادهم لامتحان شهادة البكالوريا، كما استفسرت عما إذا تم تزويدهم بالرموز الالكترونية السرية للدخول واستعمال الأرضية الالكترونية عبر شبكة الانترنيت التي تمكنهم من مراجعة الدروس التي يتلقونها من أساتذتهم لأنها مبرمجة لإعطاء دروس تفاعلية وبها أيضا مواضيع امتحانات بحلولها.
تنقل الوفد بعد ذلك إلى متوسطة "بن عمارة العايش بن بهتون" التي قامت السيدة الوزيرة بتدشينها وعند زيارتها لقسم السنة الرابعة سلمت لها تلميذة نيابة عن تلاميذ القسم طلب مساعدة زميل لهم يعاني من إعاقة حركية وذلك للحصول على تكفل طبي فكان لهم ذلك حيث التقى ولي التلميذ بالوفد عند خروجهم من المتوسطة وأعطى الوالي تعليمات لإبلاغه بالملف الطبي للتلميذ وتعهد بالتكفل بوضعيته.
بعد ذلك أتى الدور على متوسطة "بوزاهر مسعود بن الصيفي" لتدشن هي الأخرى من طرف السيدة الوزيرة حيث زارت مخبر الإعلام الآلي. كما دشنت المدرسة الابتدائية "نور الدين الوردي بن صغير" وقامت بزيارة لتلاميذ قسم التحضيري. ثم تلاها تدشين للمدرسة الابتدائية "حوحة الربيعي بن أحمد". واختتمت السيدة الوزيرة سلسلة التدشينات بالمدرسة الابتدائية "لغرور الصادق بن علي" حيث قامت بزيارة لتلاميذ القسم التحضيري وقسم السنة الأولى ابتدائي.
آخر نقطة لهذه الجولة التفقدية كانت معاينة مشروع إنجاز ثانوية بمنطقة "طريق فرنقال"، للإشارة فإن هذه المنطقة تعرف بناء حي سكني كبير وأن الدولة أصرت على إعطاء الأولوية لبناء المرافق الضرورة قبل تسليم السكنات.
وكعادتها تنقلت معالي الوزيرة إلى مقر الإذاعة المحلية حيث توجهت عبر أثيرها إلى سكان خنشلة لتقيم زيارتها بالولاية التي قالت عنها أنها إيجابية وأنها راضية ومتفائلة بالنسبة للمستقبل الدراسي خصوصا أن السلطات المحلية وعلى رأسها الوالي الذي قام بعمل جبار فيما يخص إنهاء المشاريع الخاصة بقطاع التربية والسهر على متابعة ما تبقى منها.

المشرف العام
Admin

عدد المساهمات : 221
تاريخ التسجيل : 23/03/2011

http://dep18.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى