وزيرة التربية الوطنية تحيي "يناير" في ولاية تيبازة‎

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وزيرة التربية الوطنية تحيي "يناير" في ولاية تيبازة‎

مُساهمة  المشرف العام في الإثنين يناير 18, 2016 2:28 am

أشرفت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، مساء يوم الثلاثاء 12 جانفي 2016، على إحياء رأس السنة الأمازيغية "يناير" وذلك بولاية تيبازة.
عند وصول السيدة الوزيرة والوفد المرافق لها، كان في استقبالها والي ولاية تيبازة وكذا السلطات المحلية المدنية والعسكرية، توجه الوفد الرسمي إلى قاعة المحاضرات لحضور الحفل الذي برمج لهذه المناسبة. وبعد الوقوف للاستماع للنشيد الوطني، والكلمة الترحيبية التي ألقتها التلميذة مقدمة النشاطات، قدمت أستاذة لتلاميذها الذين كانوا في القاعة درسا حول "يناير" هذا الدرس نفسه الذي قدم في اليوم ذاته عبر كل المؤسسات التربوية. ثم تلته سلسلة من النشاطات ذات الصلة بالحدث كالأناشيد المدرسية والرقصات الفلكلورية الأمازيغية وحتى مسرحية قصيرة قدمتها براعم بالأمازيغية أيضا.
قبل مغادرة قاعة المحاضرات، خصت معالي الوزيرة الأسرة الإعلامية التي حضرت هذا الحدث بلقاء قصير، حيث أجابت عن أسئلة الصحفيين التي تعلقت أساسا بموضوع الأمازيغية.
بعد ذلك توجه الوفد إلى وسط بلدية تيبازة وبالتحديد إلى القاعة متعددة الرياضات حيث زارت السيدة الوزيرة والوفد الرسمي المرافق لها المعرض الذي أقيم لهذه المناسبة والذي ضمّ العديد من النشاطات الحرفية كصناعة الأواني المنزلية والألبسة التقليدية والحلي من شتى أنواع المعادن وكذا المهن الزراعية من تربية النحل وإنتاج العسل والزيت وتصبير الزيتون...
أما المحطة الأخيرة التي اختتمت بها السيدة الوزيرة زيارتها مغتنمة تواجدها بالولاية هذا اليوم، كانت معاينة مشروع إنجاز ثانوية ومتوسطة انطلقت بهما الأشغال سنة 2014 والملاحظ أن وتيرة الأشغال متقدمة جداً حيث من المقرر استلام المؤسستين في الدخول المدرسي المقبل.

المشرف العام
Admin

عدد المساهمات : 221
تاريخ التسجيل : 23/03/2011

http://dep18.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى